نحن نتخيل المستقبل من خلال التطلع إلى الأمام ومن حولنا ، إنها مسألة إعادة التفكير في المواد التي نستخدمها والطرق التي نصنعها ونفسدك. تغيير ممارسات النقل والخدمات اللوجستية لدينا. إدارة لتقليل تأثيرنا طوال دورة حياة المنتج بأكملها.
إنه نهج نعمل على تطويره تدريجياً وأردنا مشاركته معكم منذ البداية ، موسمًا بعد موسم.
في المنتج والكوكب والناس ، ستجد التقدم الملموس الذي نحققه في عام 2022 في جميع هذه المجالات.
ماذا يعني بالضبط أن تكون صديقًا للبيئة؟ المواد الطبيعية أو العضوية أو القابلة للتحلل أو المعاد تدويرها أو المعاد تدويرها ، أو ظروف التصنيع التي تنتج تلوثًا أقل ، أو الحد من المنتجات السامة أو التخلص منها ، أو تقليل البصمة الكربونية ، أو الإنتاج المحلي ، أو التصميم الصفري للنفايات ، أو المنتجات المصنوعة لتدوم ...
هذه كلها مجالات نحاول فيها إدخال تحسينات في كل موسم.
يجب أن نشير إلى أنه ، اليوم ، يمكن اعتبار عنصر من الملابس صديقًا للبيئة حتى لو كان تكوينه يتضمن عددًا قليلاً جدًا من العناصر المعتمدة الصديقة للبيئة.
لقد قررنا أن نذهب أبعد من ذلك. في Maje ، لا يعتبر عنصر الملابس صديقًا للبيئة إلا إذا كان 50٪ على الأقل من تركيبته معتمدًا على أنه صديق للبيئة.
اليوم ، تتركز جهودنا على المواد الست الأكثر استخدامًا في الملابس الجاهزة: الدنيم ، والفسكوز ، والبوليستر ، والقطن ، والصوف والجلد. تتمتع كل مادة من هذه المواد بشهاداتها الصديقة للبيئة ، اعتمادًا على التحديات البيئية التي تخلقها.
بالنسبة لمجموعة صيف 2022 ، تلبي 44٪ من مجموعتنا للملابس الجاهزة والإكسسوارات معاييرنا الصديقة للبيئة. الموسم الماضي ، وصلنا إلى 43٪. هدفنا هو الوصول إلى 50٪ بحلول شتاء 2022 وأن نكون أعلى من 60٪ في عام 2025.
لثلاثة مواسم ، أكثر من 90٪ من الدنيم لدينا معتمد للغسيل البيئي.
اعتبارًا من عام 2020 ، أصبحت جميع ملصقاتنا الآن مصنوعة من البوليستر المعاد تدويره. بالنسبة للبطانات والمكونات القابلة للانصهار التي نستخدمها أحيانًا ، فقد حققنا هدفنا المتمثل في استخدام مواد صديقة للبيئة بنسبة 80٪. نريد أن نصل إلى 100٪ في السنوات القادمة.
للحصول على معلومات: LWG Gold أو Silver LWG Leather Working Group: علامة تضمن المزيد من العمليات الصديقة للبيئة. هناك مستويات مختلفة من الشهادات: مدققة ، برونزية ، فضية وذهبية. الذهب هو أعلى مستوى من الشهادات (وبالتالي فهو يتمتع بالمعايير الأكثر تطلبًا).
في عام 2018 ، أطلقنا مراجعة منهجية رئيسية لبصمتنا الكربونية. كان من المهم تحديد انبعاثات الكربون لدينا على وجه التحديد وكيف يمكننا تقليلها في كل منطقة.
تجري حاليًا دراسة جديدة لبصمتنا الكربونية وستمكننا من اكتساب بعض المنظور حول تقدمنا على مدار السنوات الأربع الماضية وتحديد مجالات محددة للتقدم للسنوات القادمة.
في كل موسم ، Maje هو ممثل للتغيير ، وإشراك جميع فرقها في هذه المبادرة. هنا ، يشعر الجميع بالقلق. يدفعنا هذا الالتزام والتعاون إلى المضي قدمًا إلى أبعد من ذلك.
لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا في تسريع التغيير في موسم صيف 2022.
لقد أحرزنا تقدمًا في المجموعات ولكن أيضًا كل ما يحيط بالمنتج ، وكيف يتم شحنه ، وكيف يتم تصميمه ، وبيئة المتجر. هناك أيضًا طرق جديدة للتفكير في دورة حياة قطعة من الملابس.
لقد تمكنا من ذلك أخيرًا! بدءًا من هذا الموسم ، تم تصنيع عبوات بولي باج (البلاستيك الذي يحمي الملابس) من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100٪. بالنسبة للشماعات ، لا يزال هناك عمل يتعين القيام به. تلك الموجودة في متاجرنا مصنوعة من خشب من غابات معتمدة بيئيًا. بالنسبة إلى الشماعات البلاستيكية في مستودعاتنا ، فإننا نبحث عن بدائل أفضل ونأمل أن يكون لدينا أخبار جيدة لمشاركتها في الموسم المقبل. تغليف المتجر الإلكتروني مشكلة أيضًا. نقوم بتقييم المجموعات الجديدة ، والاتصال بشركاء جدد لإحراز تقدم أسرع في تحقيق المزيد من التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة. تُصنع أكياس التسوق القابلة لإعادة التدوير لدينا بدون تصفيح بلاستيكي ومن خشب من غابات حاصلة على شهادة FSC.
هذا العام ، كان لـ Covid تأثير كبير على النقل وأدى إلى العديد من التأخيرات في التسليم. لهذا السبب ، بشكل استثنائي ، تم تفضيل النقل الجوي في بعض الحالات. يواصل Maje بذل كل ما في وسعه لتحقيق أهدافه: عدد أقل من الطائرات كل موسم.
في عام 2021 ، استخدمنا 52٪ نقل جوي ، 27٪ بحري ، 19٪ بري ، وأخيراً 1٪ سكك حديدية.
من أجل الحصول على فهم أفضل ، عليك أن تعرف أنه ، في المتوسط ، ينبعث 600 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل طن ولكل كيلومتر يتم قطعه. تنبعث القطارات فقط 22 جرامًا والقوارب 3 جرام.
ولذلك فإن التحدي ، في كل موسم ، هو تقليل نسبة النقل بالطائرة في عصر الموضة السريعة.
في كل موسم ، يتعين علينا تحسين توقيت عمليات التسليم لدينا ، وتوقع احتياجاتنا بشكل أفضل ، من أجل تقليل اعتمادنا تدريجيًا على الطائرات.
في هذا الموسم ، قمنا بتطوير نموذجنا ، من خلال جعله من أولوياتنا توقع كمية القماش المطلوبة والاستجابة فيما يتعلق بالمصنوعات في محاولة لمنحك ما تريده بالضبط دون إهدار.
إذا تبين أن بعض المواد التي تم إنشاؤها بالفعل ليست شائعة كما كنا نأمل ، فإننا إما نمنحها للجمعيات الخيرية ومدارس الأزياء ، أو نحولها إلى أشياء جيدة وإكسسوارات عملية صغيرة. طريقة لإعطاء المواد لا نستخدم حياة ثانية.
بذل الكثير من الجهد في تطوير مفاهيم متجرنا مع التركيز على المعايير والمواد الصديقة للبيئة والمعتمدة والمعاد تدويرها والمصنوعة محليًا. هذا التحول في مساحات المبيعات تدريجي. في هذا النهج ، افتتحنا مؤخرًا متجرًا رئيسيًا جديدًا في شارع مونمارتر في باريس حيث اخترنا تصنيع أثاث أقل وتفضيل الأثاث العتيق لتشجيع الاستهلاك الأكثر مسؤولية.
في جميع متاجرنا ، نختار إضاءة LED التي تستهلك طاقة أقل بكثير. نقوم أيضًا باستبدال جميع أنظمة تكييف الهواء لدينا حتى لا تستخدم المياه الجارية للنفايات ، ونقيم شراكات حتى يمكن إعادة معالجة انبعاثات الكربون لدينا بشكل فعال. جميع منتجات التنظيف لدينا حاصلة أيضًا على شهادة بيئية.
نقوم أيضًا بمراجعة الظروف التي يعمل فيها موظفونا من أجل توفير مساحات عمل تتكيف مع المتطلبات الجديدة.
هذا العام ، ستمكننا شراكة جديدة مع شركة إدارة النفايات Cèdre من إعادة تدوير النفايات المتولدة في المقر بتضامن أكبر من خلال التعاون مع شركة متخصصة يضم طاقمها 65٪ من الأشخاص ذوي الإعاقة ، ولكن أيضًا من خلال الاستثمار في اقتصاد أكثر دائرية ، حيث أن الصناعات المسؤولة عن إعادة تدوير النفايات فرنسية بالكامل.
تم منح مقرنا الباريسي الجديد علامة HQE (معايير البيئة عالية الجودة) ، بعد أن تم منحه المستوى 3 لـ "ممتاز". يعد التصميم بالإضافة إلى إدارة تجديد المبنى التاريخي الذي أنشأنا فيه متجرًا جزءًا من نهج التنمية المستدامة والجهود المبذولة لتوفير راحة محسنة لموظفينا.
بمجرد أن تتذوق الالتزام ، فأنت تريد دائمًا فعل المزيد. على مدار 21 عامًا من وجودها ، لعبت Maje دورًا رئيسيًا في الترويج للقضايا القريبة من قلبها ، جنبًا إلى جنب مع الرجال والنساء الذين يناضلون من أجلها. هذا الالتزام البشري مستمر ويتم تطويره هذا الموسم. تدفعنا عمليات التعاون الجديدة والطرق الجديدة للتأمل في المستقبل إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة. كل تقدمنا مفصل هنا: Maje People.
ساعدتنا مناقشاتنا مع أصدقائنا "Un cadeau pour la vie" على فهم أن أيدي ووجوه العاملين في مجال الرعاية الصحية لدينا كانت تعاني من تهيج متعلق باستخدام الأقنعة والهلام الكحولي المائي. من الطبيعي أن نتحدث عن Absolution ، وهي علامة تجارية فرنسية لمستحضرات التجميل العضوية والتي تعاونا معها بالفعل في بداية العام ، لنقدم للعاملين في مجال الرعاية الصحية منتجات طبيعية وعالية الجودة للعناية بالبشرة.
في المواسم الأخيرة ، أنشأنا العديد من أوجه التعاون التي تجمع بين الموضة والالتزام مع Jump و Absolution و 24Bottles و Vestiaire Collective. مشاريع متنوعة ومتنوعة ، كلها مرتبطة برغبتنا في المضي قدمًا في أعمالنا الصديقة للبيئة.
من طبيعتنا أن نتورط في الأسباب التي تؤثر علينا. في بعض الأحيان بعيدًا عن عالم الموضة ، على اتصال بالعديد من الجمعيات مثل Mécénat pour la chirurgie cardiaque و Women for Women International و The Red Cross و Amnesty International.
ولأنهم يعملون بلا هوادة من أجل قضايا نعتبرها ضرورية ، فإننا نتابعها وندعمها منذ عدة سنوات.
أدخل عنوان البريد الالكتروني المسجل لدى ماج لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.